Saturday, January 2, 2010

دور مدرسي اللغة الانجليزية في جذب انتباه

دور مدرسي اللغة الانجليزية في جذب انتباه PDF

سهير حسني زهران عبدالله

بأشراف
الدكتور فواز عقل -
لجنة المناقشة
د.فواز عقل/رئيساً د. سوزان عرفات / عضواً د.عبدالرحيم برهم / عضواً د. عمر ابو الحمص / خارجياً
90 صفحة
الملخص:

الملخص

هدفت الدراسة الحالية الى تقصي الطرق والوسائل والتي يتبعها مدرسوا اللغة الانجليزية في محافظة سلفيت لجذب انتباه الطلبة في الغرفة الصفية وكذلك البحث عن العوامل المؤثرة في ذلك من وجهة نظر المدرسين. ولتحقييق هذا الهدف تم دراسة تأثير كل من عامل الجنس، المؤهل الدراسي سنوات الخبرة ومرحلة الدراسة على جذب انتباه الطلبة.

وقد تناولت الدراسة الاسئلة التالية:-

1. ماهي الطرق المتبعة من قبل المدرسين لجذب انتباه الطلبة.

2. هل يوجد فروق في مستوى انتباه الطلبة تعود لعامل الجنس المؤهل، الخبرة ومرحلة الدراسة.

3. هل هناك فروق ذات علاقة بمتغيرات عوامل جذب الانتباه لدى المعلمين في محافظة سلفيت.

شملت الدراسة جميع مدرسي اللغة الانجليزية في المدارس الحكومية في محافظة سلفيت للعام الدراسي 2002/2003 حيث بلغ حجم مجتمع الدراسة 113 مدرسا (56 مدرسة، 46 مدرسا) من اللذين استجابوا للاستبانه والتي قسمت الى جزئين اساسيين هدف الاول منها معرفة وقياس الطرق المستخدمة من حيث انتباه الطلبة في حين هدف الجزء الثاني منها قياس العوامل المؤثرة في ذلك.

وتتلخص الدراسة عن النتائج التالية:-

النص الكامل

No comments:

Post a Comment