Saturday, January 2, 2010

تقويم كتاب التربية الإسلامية الفلسطيني للصف السابع الأساسي من وجهة نظر المعلمين في المدارس الحكومية بمحافظة نابلس

تقويم كتاب التربية الإسلامية الفلسطيني للصف السابع الأساسي من وجهة نظر المعلمين في المدارس الحكومية بمحافظة نابلس PDF

محمد عبد العزيز يوسف عبد الجليل

بأشراف
الأستاذ الدكتور جودت أحمد سعادة -
لجنة المناقشة
أ.د. جودت أحمد سعادة/ رئيسـاً أ.د. أحمد فهـيم جبر/ممتحنا خارجيا د. ناصر الدين الشاعر/عضوا د. عبد الرحيم برهم/عضوا
148 صفحة
الملخص:

هدفت هذه الدراسة إلى تقويم كتاب التربية الإسلامية للصف السابع الأساسي في المنهاج الفلسطيني من وجهة نظر المعلمين . وقد وضع الباحث سبعة مجالات للتقويم هي : اتجاهات الكتاب وأهدافه ومحتواه وتقنياته التربوية وشكله وكشافه وأسئلته التقويمية . كما هدفت الدراسة أيضاً إلى بيان أثر كل من المتغيرات التالية : الجنس ، والخبرة ، والمؤهل العلمي ، والتخصص ، ومكان المدرسة ، وسنوات التدريس للمادة ، في التقديرات التقويمية للمعلمين على الكتاب ككل ولكل مجال من المجالات السبعة السابقة . وتألف مجتمع الدراسة من معلمي الصف السابع الأساسي للتربية الإسلامية في مدارس محافظة نابلس بفلسطين البالغ عددهم (120) معلما ومعلمة ، أما عينة الدراسة فتكونت من (40) معلماً ومعلمة منهم (25) معلماً و(15) معلمة . ومن أجل الإجابة عن أسئلة الدراسة

النص الكامل

No comments:

Post a Comment